الجمعة، 16 مايو 2014

أخوية النيزك


عزيزي القارئ،

                      ربما تتسائل عما تكون "أخوية النيزك" أو لماذا يجب أن تنضم إليها حسنا دعني أشرح لك الوضع بهذه الطريقة.

تخيل أنك تطارد تلك الفتاة تحاول نيل إعجابها رغم معرفتك بأنها تعتبرك "مجرد صديق" وأثناء المطاردة تجد فتاة أخرى تطاردك وأنت تعتبرها "مجرد صديقة"، هل ترى وضعك الآن ؟ أنت في تلك الدائرة الملعونة حيث تطارد سراب فيما يطاردك شخص آخر أنت في الحقيقة سراب بالنسبة له، حسنا إهدأ قليلا، أتفهم ما تشعر به أنت غاضب، غير سعيد، تتمنى اختفاء بعض الأشخاص، الكثير من المشاعر السلبية التي لا يمكنك التعامل معها... حسنا ماذا لو قلت لك أن هناك حل، ماذا لو قلت لك أن هناك


 نيزك قادم سيدمر الأرض ولن تحتاج إلى الشعور بأي شيئ... تبدو صفقة رابحة، أليس كذلك ؟ ما المطلوب ؟؟ الأمر واضح أيها السخيف إنضم إلى "أخوية النيزك".. كيف؟ اتبع القواعد، القاعدة الأولى لا تجهد نفسك بمحاولة الحصول على الحب ممن اخترته.. تسأل لماذا ؟ لأن النيزك قادم ولا فائدة من المحاولة فضلا عن أنك "مجرد صديق" ولا تستطيع السيطرة على غباء قلبك الذي يمضى معظم الوقت في العراك مع عقلك الذي يرى الأمر واضحا.

لم تقتنع حسنا المزيد من الشرح.. تجلس على رصيف أحد شوارع مصر الجديدة بعدما دمرت السخونة محرك سيارتك التي لم تكد تهنأ بإصلاحها لدى الميكانيكي بعدما تسببت المطبات في دمارها، ربما أنت الآن تسب وتلعن فيمن رصفوا الطرق بطريقة سيئة ومن حفروها وجعلوها أشبه بتسلق الجبال ومن لم يصلح عيوبها، عزيزي لماذا تفكر في الثورة وإحراق وزارة النقل وراصفى الطرق والمسئولين لاتهتم تسأل لماذا مجددا ؟؟ النيزك يا رجل النيزك قادم ولن تعود هناك طرق أو وزارة أو حتى سيارتك المسكينة تخيل كم النقود الذي توفره بل والأفضل من ذلك أن النيزك عندما سيصطدم بمصر سيجعلها حفرة متساوية القاع - دعنا نأمل ذلك - وستتمكن من الوصول من نقطة لأخرى دون الحاجة لاتباع قواعد المرور التي لا تخضع لها مصر أصلا، القاعدة الثانية الرفاهية تعنى زيادة توقعاتك في مكان لا يصلح للتوقعات، توقف عن التوقعات يتوقف الإحباط.


مثال آخر بالتأكيد لك طموحات وظيفية أنت ترغب في الترقي وتعتقد أنه طالما تعمل باجتهاد وعملك مميز فلديك فرصة في الترقي لكن ما تجده هو أنك تحصل على المزيد من العمل دون شعور بتقدير سواء معنوي أو مادي والطريف أن مديرك معجب بسرعتك في العمل فتفاجأ به يتصل بك في الإجازات الرسمية لإنقاذ استعدادات مهرجان ما أو وغد ما في دبي يرغب في نجدة وتجد نفسك تحولت إلى رجل الدعم في عدة مشروعات صحيح أنت مهم لكن ليس في المكان المناسب الذي ترغب فيه... رائع هأنت قلتها بنفسك لا يهم النيزك سيتكفل بكل هذا.

والآن ردد قسم الأخوية

لن نقلق 
لن نحبط 
لن نبحث عن نيزك
النيزك وعدنا وسيأتي
النيزك سيخفي مشاكلنا
ويدمر كل ..... 

آه لماذا نردد قسم فعلى أية حال النيزك قادم دعونا نجلس نتأمل السماء حتى نلمحه وهو قادم... أيها النيزك نحن في انتظارك، عُد سالما :D




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق